الخميس، 17 أكتوبر 2013

خاصية Seen (تم المشاهده) في الفيس بوك وكيفية ايقافها!!

المواقع الاجتماعية وبالاخص موقع الفيس بوك وكما نلاحظ جميعا عملية التحديث المستمره التي تحصل به من جميع الامور الاشعارات والرسائل والخصوصيه والصفحات والمجموعات والتعليقات .... الخ ..لكن فائجنا بخاصيه جديده اكيد الجميع قد علم بها وهي خاصية “seen” نراها جميعاً علي دردشة الفيسبوك، وهي خاصية جديدة اضافتها فيس بوك منذ فترة كبيرة والخاصية باختصار عندما ترسل رسالة لصديقك عندما يشاهدها تظهر لك اسفل الرسالة عبارة seen وتوقيت مشاهدة الرسالة.
هذه الخاصية قد تكون مفيدة في بعض الحالات خاصة عندما ترسل لاحد اصدقائك لتعلمه بتغيير موعد اجتماع أو خلافه فمن الجيد ان تعلم ان الرسالة قد وصلته، ولكن من رائي الشخصي هذا الخاصية لا تحمي خصوصية المستخدم. فمن منا ليس لديه اصدقاء لا يقدرون انك الآن تعمل ولا تستطيع الاجابة علي رسائلهم.
وخاصية seen تبين لمحادثك أنك قرأت الرسالة وتجاهلتها، فيبدأ الصديق بالانزعاج والشعور بالضيق وتكوين المشاعر السلبية ويبدأ بسؤالك “لماذا تتجاهلني؟!!”.

بعد فتره زمنيه قصيره فكر احد المبرمجين بطريقة لايقاف تلك الخاصية هي عبارة عن اضافة لمتصفح جوجل كروم تدعي “Facebook Unseen” وعمل تلك الاضافة هي ايقاف خاصية “seen” حتي إذا قمت بمشاهدة الرسالة لن يظهر لمحادثك علي الطرف الآخر انك قد شاهدتها.
ويمكنك تحميل الاضافة من هنا.

اذا واجهة مشكلة بلتنصيب هذا فديو يشرح عملية تنصيب التطبيق بشكل عام اتبع نفس الطريقة وشكرا

تحياتي للجميع 
اخوكم مصطفى كاظم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق